مسؤول الرواتب
التابع الى ادارة الموارد البشرية
أولا يعتبر مسئول أو أخصائى الرواتب تابع لقسم شئون العاملين التابع بدوره الى ادارة الموارد البشرية وتنحصر مهام مسئول الرواتب فيما يلى:-
1- المشاركة فى اعداد وتصميم هيكل الأجور والرواتب العام للعاملين بالمشروع بناء على التدرجات الوظيفية. ( اذا كانت له صلاحيه بذلك ).
2- اعداد وتصميم واداة كشوفات الرواتب الشهرية للعاملين.
3- الاحتفاظ بنسخة من الهيكل العام للأجور والرواتب مع بيان مفردات الراتب.
4- تسجيل كافة المستجدات اليومية للعاملين لدى كشف المرتبات.
5- احتساب قيمة اشتراك التأمين الاجتماعى للعاملين والمنشأة.
6- احتساب قيمة الضريبة على الراتب المستحقة الدفع.
7- تسجيل قيمة الجزاءات التأديبية الموقعة على العاملين.
8- تسجيل قيمة خصم أيام الغياب.
9- تسجيل قيمة السلف.
10- تسجيل قيمة البدلات.
11- تسجيل قيمة المكافأت.
12- احتساب وتسجيل قيمة العلاوات بأنواعها.
13- تسجيل قيمة الأجر الاضافى وبدل الراحة.
14- تسجيل قيمة الساعات والدقائق المتأخرة.
15- تقفيل الرواتب الشهرية للعاملين مع اصدار كشف عام للرواتب عن الشهر الجارىواحالته لادارة المالية لاتخاذ اللازم وصرف المرتبات.
16- امداد الادارة العليا والمسئولين عن كافة التفاصيل المطلوبة فيما يتعلق بنظام الأجور والرواتب.
17- الرد على استفسارات العاملين فيما يتعلق بجانب الأجور والرواتب الخاصة بهم.
18- تسجيل التعديلات المستجدة على الهيكل العام للأجور.
19- اجراء دراسة مبدئية عن وضع الأجور والرواتب بشوق العمل والشركات المجاورة والمنافسة.
20- العمل على تنفيذ تعليمات وأوامر السيد مدير ادارة الموارد البشرية فيما يتعلق بالنشاط.
وشكرا....